بــلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « «BLACKROCK FUNDING, INC المراقبة الحصرية لشركة «GLOBAL INFRASTRUCTURE MANAGEMENT, LLC » عبر اقتناء مجموع رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652  كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا أحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652

الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني المباشر: شركة «Blackrock Funding, Inc»،
  • الطرف المستهدف: شركة «Global Infrastructure Management, LLC.».

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع إدارة الصناديق الاستثمارية الموجهة للبنى التحتية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم فاتح أبريل 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

تم تبليغ مجلس المنافسة بمشروع عملية التركيز الاقتصادي يخص تولي شركة « BlackRock Funding, Inc » المراقبة الحصرية لشركة « Global Infrastructure Management »  عبر اقتناء مجموع رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

وتتعلق العملية المقترحة بالشركات التالية:

  • شركة BlackRock Funding, Inc » « ، التي تخضع للمراقبة الحصرية لشركة « BlackRock, Inc. » ؛
  • شركة «Global Infrastructure Management » ، المملوكة حاليًا بنسبة 100% لشركة « Global Infrastructure Management Partition LLC » و « Global Infrastructure Management Partition 2 LLC »، علما أن المالكين النهائيين لهذه المنشآت هم أشخاص ذاتيون.

كما أن الأنشطة التجارية للشركات المعنية هي كما يلي:

  • BlackRock Funding, Inc »  « هي شركة تم تأسيسها حديثاً تابعة لشركة « BlackRock » وليست لها أية أنشطة مستقلة. شركة « BlackRock » هي شركة أمريكية مدرجة في البورصة وتوفر خدمات في إدارة الاستثمار وإدارة المخاطر والخدمات الاستشارية للعملاء من المؤسسات والأفراد في جميع أنحاء العالم. تدير شركة « BlackRock » الأصول نيابة عن المستثمرين من المؤسسات والأفراد في جميع أنحاء العالم.
  • «Global Infrastructure Management » هي شركة عالمية مستقلة لإدارة الصناديق الاستثمارية الموجهة للبنى التحتية، ويقع مقرها في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

حرر في الرباط بتاريخ 21 مارس 2024.