بــلاغ لمجلس المنافسة متعلق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة Dislog Group” ” المراقبة الحصرية لشركة “Build a Better World S.L. ” عبر اقتناء 100% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652

الصادر بتطبيق القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني: شركة ” Dislog Group”؛
  • الطرف المستهدف : شركة “Build a Better World S.L “.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

– توزيع السلع الإستهلاكية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 20 ماي 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بتبليغ لمشروع عملية تركيز اقتصادي يهم تولي شركة « Dislog Group »  المراقبة الحصرية لشركة “Build a Better World S.L.  ” عبر اقتناء 100% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

Dislog Group” ” هي شركة مساهمة أنشئت بموجب القانون المغربي، ويقع مقرها الرئيسي بالمنطقة الصناعية أولاد صالح بوسكورة بالدار البيضاء، مسجلة في السجل التجاري بالدار البيضاء تحت رقم 403199. تخضع الشركة لمراقبة مباشرة من قبل H&S Invest Holding S.A””، وهي شركة مساهمة بموجب القانون المغربي، يقع مقرها الرئيسي في 203 شارع الزرقطوني الطابق 3 بالدار البيضاء، مسجلة في السجل التجاري للدار البيضاء تحت رقم 140531. تمتلك “Dislog Group” مساهمات في شركات تابعة تعمل بشكل رئيسي في مجالات توزيع المواد الاستهلاكية والصناعة والصيدلة والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية.

“Build a Better World S.L.  ” هي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست بموجب القانون الإسباني، ويتواجد مقرها في CL Avenida Diagonal رقم 423، P.PP PTA.1، برشلونة، إسبانيا، وهي مسجلة في السجل التجاري لبرشلونة تحت رقم B581354. . تعمل الشركة أساسا في التوزيع والتسويق وإدارة العلامات التجارية في قطاع السلع الاستهلاكية، ولها تواجد تجاري في 11 دولة أوروبية.

حرر في الرباط بتاريخ 9 ماي 2024