بــلاغ لمجلس المنافسة متعلق بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة ” SUN PHARMACEUTICALINDUSTRIES LTD ” المراقبة الحصرية لشركة “VALSTAR S.A”، عبر اقتناء مجموع رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12-104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652-14-2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا أحكام المادة 9 من المرسوم رقم 652-14-2

بتطبيق القانون رقم 12-104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات المعنية بالعملية:

  • الطرف المقتني : شركة  « Sun Pharmaceutical Industries Ltd » ؛
  • الطرف المستهدف: شركة « Valstar S.A».

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية بالعملية:

  • صناعة وتوزيع المنتجات الصيدلانية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم27 ماي 2024.

ملخص غير سري للعملية

توصل مجلس المنافسة بإشعار بعملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي شركة « Sun Pharmaceutical Industries Ltd »، المراقبة الحصرية لشركة « Valstar S.A »، عبر اقتناء مجموع رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

« Sun Pharmaceutical Industries Ltd » هي شركة ذات المسؤولية المحدودة خاضعة للقانون الهندي والكائن مقرها في SPARC تاندالجا  فادودارا 390012 والناشطة في المغرب في مجال استيراد وتطوير وتصنيع المنتجات الصيدلانية من خلال فرعها  « Sun pharmaceutials Morocco LLC »الخاضع للقانون المغربي والكائن مقره بالدار البيضاء.

« Valstar S.A » هي شركة مساهمة خاضعة لقانون لوكسمبورغ والناشطة في المغرب في مجال استيراد وتطوير وتصنيع المنتجات الصيدلانية من خلال شركة « kemipharm SA » الخاضعة للقانون المغربي والكائن مقرها بالدار البيضاء- المغرب.

حرر بالرباط بتاريخ 16 ماي 2024