بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركة “Brenntag N.V” المراقبة الحصرية لكل من شركات “Solventis Ltd”، و “Solventis BV”، و “Solventis Holdings Ltd” ، و “Industrial Investment Company BV” عبر اقتناء %100 من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به، وكذا شركة “Antwerp Distillation Company NV” من خلال اقتناء نسبة %75 من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به.

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا أحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية : شركة Brenntag N.V ؛
  • الجهات المستهدفة :
    • شركة Solventis Ltd. ؛
    • شركة Solventis BV ؛
    • شركة Solventis Holdings Ltd. ؛
    • شركة Industrial Investment Company BV. ؛
    • شركة Antwerp Distillation Company NV.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع توزيع المواد الكيميائية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 04 مارس 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بإشعار متعلق بمشروع عملية تركيز تخص تولي شركة “Brenntag N.V” المراقبة الحصرية لكل من شركات “Solventis Ltd”، و “Solventis BV”، و “Solventis Holdings Ltd”  ، و “Industrial Investment Company BV” عبر اقتناء %100  من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة بها، و لشركة “Antwerp Distillation Company NV” من خلال اقتناء نسبة %75 من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة بها.

شركة Brenntag N.V، إلى جانب المجموعة التي تنتمي إليها، هي موزع عالمي للمواد الكيميائية والمكونات يقع مقرها في إيسن بألمانيا. يوفر قسميها، “Brenntag Essentials” و “Brenntag Specialties”، للسوق المواد الكيميائية والمكونات الأساسية والمتخصصة، بالإضافة إلى حلول التطبيقات والتسويق وسلسلة التوريد المصممة خصيصًا والدعم الفني المتعلق بالتركيبات والدراية التنظيمية والحلول الرقمية لمجموعة واسعة من الصناعات. تعمل المجموعة المقتنية في أكثر من 70 دولة وتوظف حوالي 17.500 شخص.

شركة Solventis Ltd: هي شركة ذات مسؤولية محدودة يقع مقرها بكومبتون هاوس، غيلدواي، طريق بورتسموث القديم، غيلدفورد، GU31LR، المملكة المتحدة، ورقم تسجيلها 03366192. وهي موزع للمواد الكيميائية الأساسية والمتخصصة، خاصة المذيبات الكيميائية. كما تنشط الشركة في مجال انتاج وتوزيع سوائل السيارة (سائل التبريد، سائل غسيل السيارات، سائل الفرامل) وسوائل إزالة الجليد عن السيارات.

شركة Solventis BV: هي شركة بلجيكية يقع مكتبها المسجل في سينت مارتنزسترات 1، 2000 أنتويربين، بلجيكا، ومسجلة تحت رقم 0478290568، وهي شركة خدمات مسؤولة عن تدبير التكاليف الإدارية المتعلقة ب Solventis المتكبدة في بلجيكا.

شركة Solventis Holdings Ltd: هي شركة إنجليزية يقع مقرها المسجل في كومبتون هاوس ذا جيلدواي، طريق بورتسموث القديم، جيلدفورد، ساري، إنجلترا، GU3 1LR، مسجلة في إنجلترا وويلز تحت رقم 11452511. وهي حاليًا لا تمارس أي نشاط اقتصادي.

شركة Industrial Investment Company BV: شركة بلجيكية يقع مكتبها المسجل في بيركنلان 21، 2980 زورسيل ببلجيكا، تأسست في بلجيكا تحت رقم 0506952088. وهي عبارة عن أداة استثمارية ليس لها أية وظيفة تشغيلية.

شركة Antwerp Distillation Company NV: شركة مساهمة منشأة بمقتضى القانون البلجيكي مقرها المسجل في 9130، بيفيرين، جيسليخت (KAL)، ZN، ملاذ 1931، مسجلة تحت رقم 0578867195. تنتج شركة Antwerp Distillation Company NV المواد الخام لشركة Solventis داخليا.

حرر في الرباط بتاريخ 22 فبراير2024.