بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركة ” ITIS Germany GmbH ” المراقبة الحصرية لشركة “Vitronic Dr.-Ing. Stein Bildverarbeitungssysteme GmbH” ولمجموع الشركات التابعة لها، وكذا لشركتي “Vitronic Management, Inc. ” و “Vitronic Machine Vision Ltd.” عبر اقتناء نسبة 100% من أسهم رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة بها

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652

الصادر بتطبيق القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني: شركة ” ITIS Germany GmbH “؛
  • الأطراف المستهدفة: شركة ” Vitronic Dr.-Ing. Stein Bildverarbeitungssysteme GmbH ” ومجموع الشركات التابعة لها، وشركتا “Vitronic Management, Inc.” و”Vitronic Machine Vision Ltd.”.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

– توريد وتركيب أجهزة وبرمجيات مراقبة البنية التحتية للطرق.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 04 مارس 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بإشعار متعلق بمشروع عملية تركيز يهم تولي شركة ” ITIS Germany GmbH  ” المراقبة الحصرية لشركة “Vitronic Dr.-Ing. Stein Bildverarbeitungssysteme GmbH” عبر اقتناء نسبة 100% من أسهم رأسمالها ولمجموع الشركات التابعة لها، وكذا الشركات “Vitronic Management, Inc. ” و “Vitronic Machine Vision Ltd.” عبر اقتناء نسبة 100% من أسهم رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة بها .

“”ITIS Germany GmbH  هي شركة قابضة أنشئت بموجب القانون الألماني، ويقع مقرها الرئيسي في Geschäftsanschrift، بألمانيا، وهي شركة تابعة بنسبة 100% لشركة ” a.s ITIS Holding  ”  المنشأة بموجب القانون التشيكي، والتي يقع مكتبها الرئيسي في Holešovice، بجمهورية التشيك، والتي تعمل في مجال تحصيل الرسوم الإلكترونية وتركز على الابتكار والخدمات المتقدمة المرتبطة بإدارة وتنظيم حركة المرور خارج المدن. كما أن المجموعة المقتنية ليس لها تواجد أو نشاط في المغرب.

“Vitronic Dr.-Ing.Stein Bildverarbeitungssysteme GmbH” هي شركة تأسست بموجب القانون الألماني، ويتواجد مقرها في Hasengartenstraße، بألمانيا، حيث أن الشركة نشطة في المغرب في مجال تكنولوجيا إشارات المرور الذكية وحلول للتشغيل الآلي من خلال فرعها الموجود في الدار البيضاء “Vitronic Maroc” وأحد فروعها الموجودة في دبي “Vitronic Machine Vision Middle East LLC.”. وتقوم هذه الشركات بالتزويد بمعدات المراقبة والكشف الآلي لمخالفات الطرق وبرمجيات التشغيل لهذه المعدات بالإضافة إلى خدمات الصيانة.

Vitronic Management, Inc.”” هي شركة تأسست بموجب قوانين ولاية جورجيا، ويقع مقرها الرئيسي في كنتاكي، بالولايات المتحدة الأمريكية

” Vitronic Machine Vision Ltd.” هي شركة تأسست بموجب قوانين ولاية جورجيا، ومقرها الرئيسي في ولاية كنتاكي، الولايات المتحدة الأمريكية. تخصص مجموعة “Vitronic Holding” في مجالات تكنولوجيا معدات المرور الذكية والخدمات اللوجستية وحلول الرؤية الآلية.

حرر في الرباط بتاريخ 22 فبراير 2024