بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركة « Partners Group AG »المراقبة الحصرية لكل من شركة «Rosen Swiss AG » وشركة « HORONA Inc» وشركة « Rosen IP AG » عبر اقتناء 100% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652  كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا أحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652

الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني غير المباشر: شركة «Partners Group AG» ؛
  • الطرفين المقتنيين المباشرين: شركة « PG Investment Compagny 59 SARL » وشركة «Ursa Minor US Bidco » ؛
  • الأطراف المستهدفة: شركة «Rosen Swiss AG» وشركة «Rosen IP AG» وشركة «HORONA Inc»،

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • خدمات التفتيش والامتثال التنظيمي وإدارة السلامة لخطوط أنابيب نقل الطاقة.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 15 يناير 2024.

ملخص غير سري للعملية

توصـــل مـجلـس المنـافســة بإشعار حول مشروع عملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي شركة (“Partners Group AG”) المراقبة الحصرية لكل من شركة Rosen Swiss AG (“Rosen Swiss”)، وRosen IP AG (“Rosen” IP”) وشركة HORONA, Inc. (“HORONA”) من خلال اقتناء مجموع من  أسهم رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة بها.

Partners Group هي شركة مساهمة يقع مقرها الاجتماعي بسويسرا، وتنشط في إدارة الأصول في قطاعات الرأسمال الاستثماري والعقارات الخاصة والبنية التحتية الخاصة والديون الخاصة.

Rosen Swiss AG هي شركة مساهمة مؤسسة بموجب القانون السويسري، ويقع مقرها الاجتماعي  ب Obere Spichermatt 14, CH-6370 Stans, Suisse، ومسجلة بالسجل التجاري (Handelsregister) du canton de Nidwald تحت رقم 109.856.315؛

Rosen IP AG هي شركة مساهمة مؤسسة بموجب القانون السويسري، ويقع مقرها الاجتماعي  ب Obere Spichermatt 14, CH-6370 Stans, Suisse، ومسجلة بالسجل التجاري (Handelsregister) du canton de Nidwald تحت رقم 257.840.346،

HORONA, Inc. هي شركة مؤسسة بموجب قوانين ولاية Delaware بالولايات المتحدة الأمريكية، ويقع مقرها الاجتماعي ب Corporation Trust Center, 1209 Orange Street, Wilmington, New Castle Country, Delaware 19801, États-Unis d’Amérique ومسجلة بالسجل التجاري تحت رقم 4262787.

تنشط هذه الشركات في تطوير وتصنيع وكراء التجهيزات اللازمة لخدمات تفتيش خطوط أنابيب نقل الطاقة والتجهيزات المعقدة وكذا في تقديم الخدمات المذكورة على مستوى السوق الدولية (بما في ذلك البرامج المعلوماتية وأنظمة التوصيل الضرورية لتشغيل أجهزة المراقبة وتحليل البيانات المجمعة وتقديم خدمات الهندسة والاستشارة المرتبطة بها). كما تنشط هذه الشركات في أشغال الإصلاح والصيانة الموجهة لصناعتي البترول والغاز، إضافة إلى خدمات أخرى موجهة للصناعتين المذكورتين في البر والبحر.

.

حرر في الرباط بتاريخ 04 يناير 2024