بــلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي المراقبة الحصرية لشركة « «ELSAN Maroc SASU من طرف شركة «CIM Holding SA» عبر اقتناء 100% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652

الصادر بتطبيق القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الشركة المقتنية : شركة « CIM Holding SA »؛
  • الشركة المستهدفة : « ELSAN Maroc SASU».

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • الرعاية الصحية المقدمة من طرف المصحات الخاصة والمؤسسات المماثلة؛

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 15 يناير 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بإشعار متعلق بمشروع عملية تركيز يهم تولي المراقبة الحصرية لشركة « «ELSAN Maroc SASUمن طرف شركة «CIM Holding SA» عبر اقتناء 100% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

CIM Holding SA هي شركة مساهمة برأس مال قدره 604.800.000 درهم، مسجلة في السجل التجاري بمراكش تحت رقم 105723، ويقع مقرها الرئيسي بباب إغلي، طريق المطار، مراكش، المغرب. تنشط الشركة في القطاع الصحي وتمتلك عددا من المصحات.

ELSAN Maroc SASU هي شركة أسهم مبسطة بمساهم وحيد، يقدر رأسمالها ب 27.380.300 درهم مغربي، ويقع مقرها الرئيسي في 374، مبنى أتريوم، مجمع منازل الميمون، الطابق الخامس، شارع عبد المومن، الدار البيضاء، المغرب، مسجلة في السجل التجاري للدار البيضاء تحت رقم 366297. وهي الشركة الأم لشركتين فرعيتين تديران مصحتين متعددتي الخدمات.

 

حرر في الرباط بتاريخ 04 يناير 2024