بــلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي يتعلق بتولي المراقبة المشتركة لشركة « Duffle Travel Retail Platform GmbH » من طرف شركات « Dufry International AG » و « Takeaway.com Central Core BV » و « Gharage Ventures GmbH »

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهات المقتنية :
    • شركة « Dufry International AG » ؛
    • شركة « com Central Core BV » ؛
    • شركة « Gharage Ventures GmbH ».
  • الجهة المستهدفة : شركة « Duffle Travel Retail Platform GmbH »

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • بيع المنتجات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة عبر الانترنت؛
  • تسليم المنتجات المعفاة من الضريبة على القيمة

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 12 فبراير 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بإشعار بخصوص مشروع عملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي المراقبة المشتركة لشركة « Duffle Travel Retail Platform GmbH » من طرف شركات « Dufry International » (Dufry)، « Takeaway.com Central Core BV »  (JET)و « Gharage Ventures GmbH » (GH)

GH هي شركة ذات مسؤولية محدودة خاضعة للقانون الألماني، تدير وتمون محلات تجارية معفاة من الرسوم على القيمة المضافة في المطارات والموانئ البحرية والمعابر الحدودية عبر العالم.

Dufry هي شركة مساهمة خاضعة للقانون السويسري، تنشط في بيع مجموعة من المنتجات، بما في ذلك الملابس والالكترونيات والساعات والتبغ والكتب الأدبية وألعاب الأطفال والأطعمة الفاخرة والحلويات لاستهلاكها خارج نقاط البيع. وهي أيضا مزود عالمي لخدمات تقديم الطعام للمسافرين.

JET هي شركة ذات مسؤولية محدودة خاضعة للقانون الهولندي، وهي بوابة توصيل وجبات عبر الانترنت تربط المستهلكين بمطاعم وشركاء آخرين من خلال منصاتها.

حرر في الرباط بتاريخ 01 فبراير 2024.