بــلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيـز اقتصادي تتعلق بتولي شركة ” INVICTUS INVESTMENT COMPANY PLC ” المراقبة المشتركة لشركة ” GRADERCO S.A ” وفروعها عبر اقتناء نسبة 60% من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به.

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا أحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652

الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني: شركة ” INVICTUS INVESTMENT COMPANY PLC “؛
  • الطرف المستهدف: شركة ” GRADERCO S.A ” وفروعها.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • سوق بيع المواد الأولية الفلاحية المخصصة لصناعة التغذية الحيوانية والبشرية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 12 فبراير 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بإشعار بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركةPLC » («  Invictus »)   « Invictus Investment Companyالمراقبة المشتركة لشركة « Graderco SA » (« Graderco ») والفروع التابعة لها (وهي « Alimaroc SA » و « Aligrains SARLAU » و  « Négoce Grain Tamou SARLAU ») من خلال اقتناء 60٪ من أسهم رأس المال وحقوق التصويت  المرتبطة به.

« Invictus » شركة مسجلة في “أسواق أبوظبي العالمية (ADGM)” ومدرجة في سوق « Abu Dhabi Securities Exchange (ADX) Growth Market » تحت الرمز: “INVICTUS”. وهي تقدم، من خلال فرعها “Invictus Trading FZE” المتخصص في المواد الأولية، مجموعة متنوعة من المواد الأولية مصحوبة بحزمة كاملة من الخدمات على طول سلسلة القيمة (التوريد، الشراء، النقل والخدمات اللوجستية، المعالجة، والتسويق) وتشمل هذه المنتجات على الخصوص الحبوب والسكر والبذور الزيتية والزيوت الصالحة للأكل والأعلاف الحيوانية والبقوليات والصمغ العربي واللحوم.

« Graderco » شركة خاضعة للقانون المغربي، وهي تابعة لشركة « Zalar Holding SA »، متخصصة في تسويق المواد الأولية الفلاحية المخصصة لصناعة التغذية الحيوانية والبشرية.

« Alimaroc » شركة خاضعة للقانون المغربي ، وهي شركة تابعة لشركة « Graderco »، متخصصة في تجارة الأولية الفلاحية المخصصة لصناعة التغذية الحيوانية.

« Aligrains SARLAU » و « Négoce Grain Tamou SARLAU » هما شركتين خاضعتين للقانون المغربي ، وهما تابعتين لشركة « Graderco »، والغرض الوحيد من إنشائهما هو التوفر على بنيات التخزين التي تستغلها كل من شركتي « Graderco » و « Alimaroc ».

حرر في الرباط بتاريخ 01 فبراير 2024