بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Hulk Asia Holdings II Pte. Ltd» المراقبة الحصرية لشركة «Quinag Acquisition (FDI) Limited » ، عبر اقتناء 100 % من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية : شركة « Hulk Asia Holdings II Pte. Ltd » ؛
  • الجهة المستهدفة : شركة Quinag Acquisition (FDI) Limited » « .

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • المستلزمات المستخدمة في العمليات الجراحية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم الاثنين 17 يونيو 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ متعلق بمشـروع عملية تركيز اقتصـادي يخص تولي شركة «Hulk Asia Holdings II Pte. Ltd » المراقبة الحصرية لشركة  «Quinag Acquisition (FDI) Limited » ، عبر اقتناء 100 %  من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

«Hulk Asia Holdings II Pte. Ltd » وهي أداة استثمارية مملوكة بالكامل وبشكل غير مباشر لصناديق الاستثمار و/أو الأدوات المالية و/أو الحسابات التي يتم تقديم المشورة إليها وإدارتها من قبل العديد من الشركات التابعة لشركة « KKR & Co. Inc » (مع الشركات التابعة لها، « KKR » ).

« KKR » وهي شركة استثمار عالمية تقدم، بالإضافة إلى خدمات إدارة الأصول البديلة، حلولا متعلقة بالأسواق المالية والتأمين. وتدير « KKR » صناديق استثمار في الأسهم الخاصة والائتمان والأصول الحقيقية، وتتوفر على شركاء استراتيجيين يديرون صناديق التحوط .(fonds spéculatifs)

«Quinag Acquisition (FDI) Limited » وهي شركة خاضعة لقانون جزر الموريس، وتمتلك حصة الأغلبية في شركة « Healthium Medtech Limited » و شركة « CareNow Lifesciences Private Limited » .

« Healthium Medtech Limited » وهي شركة عامة للمستلزمات الطبية يقع مقرها الرئيسي في الهند، وتعمل في مجال إنتاج وبيع وتسويق المستلزمات الطبية المستخدمة في العمليات الجراحية والأمراض المزمنة.

« CareNow Lifesciences Private Limited » وهي شركة يقع مقرها الرئيسي في الهند وتعمل في مجال البحث والتطوير والتصميم والاختبار والتصنيع وبيع منتجات مكافحة العدوى والعناية الشخصية التي لا تستلزم وصفة طبية.

حرر في الرباط بتاريخ 6 يونيو 2024