بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص اقتناء شركة «H&S Invest Holding SA» لأصول متعلقة بشركة « Dislog Group SA » والمملوكة من طرف شركة « Mediterrania Capital III LP »

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تتميمهما وتغييرهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية : شركة « H&S Invest Holding SA » ؛
  • الجهة المستهدفة : أصول مملوكة لشركة « Dislog Group SA ».

طبيعة العملية:

  • شراء أصول.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • القطاع الصناعي (سوق ماء جافيل)، القطاع الصيدلاني وشبه الصيدلاني وقطاع التوزيع.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم الاثنين 17 يونيو 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ مشـروع عملية تركيز اقتصـادي يخص اقتناء شركة «H&S Invest Holding SA»  لأصول متعلقة بشركة « Dislog Group SA » والمملوكة من طرف شركة Mediterrania Capital III » «.

« H&S Invest Holding SA » هي شركة مساھمة خاضعة للقانون المغربي، يقع مقرها الاجتماعي ب 203 شارع الزرقطوني الطابق 3، الدار البیضاء، مسجلة بالسجل التجاري بالدار البیضاء تحت رقم 14053، وهي شركة قابضة وليس لها أي أنشطة تجارية.

« Dislog Group SA » هي شركة مساھمة خاضعة للقانون المغربي، يقع مقرها الاجتماعي بالمنطقة الصناعیة أولاد صلاح، بوسكورة الدار البيضاء، مسجلة بالسجل التجاري بالدار البیضاء تحت رقم 403199، وتنشط في قطاعات التوزيع والصناعة والأدوية.

« Mediterrania Capital III LP » هي شركة توصية خاضعة لقانون جزر الموريس، يقع مقرها الاجتماعي ب 5th floor, Barkly Wharf, Le Caidan Waterfront, Port Louis, Ile Maurice، مسجلة في السجل التجاري لجزر الموريس تحت رقم L106. وهي شركة رأسمال استثمار تمتلك حصصا في شركات بإفريقيا.

حرر في الرباط بتاريخ 6 يونيو 2024