بلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركة ” Digital Centers for Data and Communications Company ” المراقبة الحصرية لشركتي ” CMC Investments I Limited ” و ” CMC SA Investments Proprietary Limited “عبر اقتناء مجموع رأسمالهما وحقوق التصويت المرتبطة به.

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المنشآت والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية : شركة Digital Centers for Data and Communications Company.
  • الجهات المستهدفة :
    • شركة CMC Investments I Limited ؛
    • شركة CMC SA Investments Proprietary Limited ؛

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع تقديم خدمات الاتصال بالإنترنت بالجملة.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 04 مارس 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

تم تبليغ مجلس المنافسة بعملية تركيز اقتصادي تخص تولي شركة ” Digital Centers for Data and Communications Company ” المراقبة الحصرية لشركتي ” CMC Investments I Limited ” و ” CMC SA Investments Proprietary Limited “عبر اقتناء مجموع رأسمالهما وحقوق التصويت المرتبطة به.

تمتلك شركة ” Digital Centers for Data and Communications Company ” مراكز بيانات وتقدم خدمات الشبكات في المملكة العربية السعودية. وتنشط بشكل رئيسي في تشغيل مراكز البيانات في المملكة العربية السعودية، وتقديم خدمات تبادل الانترنت وخدمات الأعمال للمقاولات.

” CMC Investments I Limited ” و ” CMC SA Investments Proprietary Limited ” هما شركتان متخصصتان في تقديم خدمات الاتصال بالجملة في القارة الافريقية وتوفير خدمات الاتصال بالبيانات وحلول الاتصال المدارة للمقاولات.

حرر في الرباط بتاريخ 22 فبراير 2024.