بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة “Banco Bilbao Vizcaya Argentaria S.A” (BBVA) المراقبة الحصرية لشركة “Banco Sabadell S.A” عن طريق عرض عمومي للشراء

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني: شركة “Banco Bilbao Vizcaya Argentaria S.A”؛
  • الطرف المستهدف: شركة ” Banco Sabadell S.A “.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • سوق خدمات البنك التجاري.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 19 يونيو 2024.

ملخص غير سري للعملية

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي
شركة “Banco Bilbao Vizcaya Argentaria S.A”  (BBVA) المراقبة الحصرية لشركة “Banco Sabadell S.A” عن طريق عرض عمومي للشراء.

“Banco Bilbao Vizcaya Argentaria S.A” هي شركة مساهمة خاضعة للقانون الإسباني مدرجة في البورصة ومتخصصة في خدمات البنك التجاري، كما أنها تنشط في مجالات الاستثمار وسوق الرساميل. لا تمتلك شركة BBVA فرعاً لها في المغرب.

“Banco Sabadell S.A” هي شركة مساهمة خاضعة للقانون الإسباني مدرجة في البورصة، وهي مؤسسة مالية تمتلك مؤسسات متخصصة في خدمات البنك التجاري  في 15 دولة من بينها إسبانيا والمملكة المتحدة والمكسيك. كما تمتلك شركة “Banco Sabadell S.A” فرعاً لها في المغرب.

 

حرر في الرباط بتاريخ 13 يونيو 2024.