بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركة ” Vossloh AG” المراقبة الحصرية لشركة « Villé Holding Participations SAS » عبر اقتناء 100% من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به

آخر التحديثات

البلاغات
بلاغ اجتماع فرع مجلس المنافسة – الجمعة 13 شتنبر 2024
المبادئ التوجيهية
المبادئ التوجيهية المتعلقة بمسطرة الصلح المنصوص عليها في المادة 37 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييره وتتميمه.
البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركة ” Vossloh AG” المراقبة الحصرية لشركة « Villé Holding Participations SAS » عبر اقتناء 100% من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Christiania Holding A/S» المراقبة الحصرية لشركة «Navquim Holding BV» وكذلك جميع فروعها ، المباشرة وغير المباشرة،عبر اقتناء %100 من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به.
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركةMed Z SA » » المراقبة الحصرية لشركة « Midparc SA » عبر اقتنائها لنسبة 66%المتبقية من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652

الصادر بتطبيق القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية بصفة غير مباشرة : شركة “Vossloh Aktiengesellschaft (AG)  “؛
  • الجهة المقتنية بصفة مباشرة : شركة  Vossloh France SAS“؛
  • الجهة المستهدفة: شركة “Villé Holding Participations SAS”.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

– إنتاج وتوريد وتركيب منتجات البنية التحتية للسكك الحديدية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم23 شتنبر 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بتبليغ لمشروع عملية تركيز اقتصادي يهم تولي شركة « Vossloh Aktiengesellschaft (AG) »، عن طريق فرعها ” Vossloh France SAS”، المراقبة الحصرية لشركة « Villé Holding Participations SAS »  عبر اقتناء 100% من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به، وبالتالي المراقبة الحصرية لمجموعة ” Sateba” التابعة للشركة المستهدفة.

” “Vossloh AG  هي شركة خاضعة للقانون الألماني والشركة الأم للمجموعة الناشطة في صناعة السكك الحديدية في جميع أنحاء العالم. تركز أنشطة المجموعة على المنتجات والخدمات لقطاع البنية التحتية، حيث تقدم أنظمة تثبيت السكك الحديدية والعوارض الخرسانية وأنظمة التبديل ومجموعة من الخدمات المتعلقة بالسكك الحديدية والمحولات. ومختلف الشركات التي تديرها المجموعة هي شركات قابضة، من ضمنها شركة “Vossloh France SAS”. كما تتواجد مواقع الإنتاج الأوروبية الرئيسية لشركة ” “Vossloh AG في ألمانيا وفرنسا ولوكسمبورغ وبولندا والدول الاسكندنافية. بالإضافة إلى ذلك، لدى المجموعة فروع في آسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأستراليا وروسيا.

” “Villé Holding Partitions SA هي شركة قابضة فرنسية تابعة لشركة “Dolmen    Holdings BV”  ومقرها في أمستردام، بهولندا، وتجمع بين العديد من مكاتب التصميم التقني المكونة من مهارات متعددة التخصصات ذات قدرات تقنية (مهندسين معماريين ومهندسين وتقنيين ذوي تخصص عالي).

مجموعة Sateba “” مملوكة بنسبة 100% من طرف شركة   ” Villé Holding Participations SAS “، وهي مجموعة فرنسية متخصصة في تصميم وتصنيع وتوزيع المنتجات الخرسانية الجاهزة اللازمة لبناء وصيانة شبكات السكك الحديدية.

 

حرر في الرباط بتاريخ 12 شتنبر 2024