بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص إحداث منشأة مشتركة من طرف كل من شركة « TESCA Group SAS » وشركة « MAFACO S.A. »

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المؤسسة الأولى : شركة « TESCA Group SAS» ؛
  • الجهة المؤسسة الثانية : شركة « MAFACO S.A. ». .

طبيعة العملية:

  • إحداث منشأة مشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع صناعة أجزاء السيارات

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 03 يونيو 2024

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بتبليغ متعلق بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص إحداث منشأة مشتركة من طرف كل من شركة « Mafaco S.A » و شركة « TESCA Group SAS ».

« Mafaco SA» هي شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي، تنشط في صناعة النسيج المخصص للسيارات. وهي خاضعة كليا لمراقبة شركة « Safari SA ».

« TESCA Group SAS» هي شركة أسهم مبسطة خاضعة للقانون الفرنسي، وتنشط في صناعة النسيج المخصص للسيارات وأجزاء مقاعد السيارات. وهي مملوكة لشركةFrance »  « Fern ومقرها في باريس، وهي الشركة الأم لمجموعة   . « TESCA »

سيتم إحداث المنشأة المشتركة على شكل شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي، حيث سيتمثل غرضها، في المغرب وخارجه، إما نيابة عنه أو نيابة عن الآخرين، بالقيام بجميع العمليات الصناعية والتجارية المرتبطة بدراسة وتصميم جميع منتجات النسيج وتطويرها وتصنيعها وتجميعها وتسويقها وشرائها وبيعها وتوزيعها، سواء كانت هذه المنتجات محبوكة أو منسوجة، مصفحة أو غير مصفحة، إضافة إلى منتجات النسيج المخصصة لصناعة السيارات وتقطيع وخياطة قطع غيار السيارات الداخلية، إضافة إلى كل الأنشطة التكميلية وذات الصلة.

 

حرر في الرباط بتاريخ 23 ماي 2024