بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Holding Générale d’Education SA » المراقبة الحصرية لشركة « Crèche Jardin d’Enfants Kenzi SARL » عبر اقتناء %100 من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية: شركة « Holding Générale d’Education SA » ؛
  • الجهة المستهدفة: شركة.« Crèche Jardin d’Enfants Kenzi SARL »

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع التعليم الأولي الخصوصي.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 17 يونيو .2024

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ متعلق بمشـروع عملية تركيز اقتصـادي يخص تولي شركة « Holding Générale d’Education SA » المراقبة الحصرية لشركة « Crèche Jardin d’Enfants Kenzi SARL » عبر اقتناء %100  من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

« Holding Générale d’Education SA » هي شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي، وتنشط في قطاع التعليم وبشكل رئيسي في المغرب.

« Crèche Jardin d’Enfants Kenzi SARL » هي شركة ذات المسؤولية المحدودة خاضعة للقانون المغربي، وتنشط في مجال تقديم خدمات التعليم الأولي الخصوصي.

حرر في الرباط بتاريخ  06يونيو .2024