بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي المراقبة المشتركة لشركة « Building Logistics Services SA » من طرف كل من شركة « H&S Invest Holding SA » و شركة « STOA SA » إلى جانب « Société Financière Internationale .

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات المعنية والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف الأول: « Société Financière Internationale » ؛
  • الطرف الثاني: شركة « H&S Invest Holding SA » ؛
  • الطرف الثالث: شركة « STOA SA» ؛
  • الجهة المستهدفة: شركة» « Building Logistics Services SA.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع الخدمات اللوجيستيكية

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 02 غشت 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Société Financière Internationale » المراقبة المشتركة لشركة « Building Logistics Services SA » إلى جانب كل من شركة « H&S Invest Holding SA » و شركة « STOA SA ».

« Société Financière Internationale » هي مؤسسة دولية، وأحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، يتركَّز عملها على النهوض بالقطاع الخاص في الدول النامية. وذلك من خلال تمويل الاستثمارات في القطاع الخاص، وتعبئة رؤوس الأموال في الأسواق المالية الدولية، وتقديم خدمات استشارية للشركات والحكومات. وستساهم هذه المؤسسة بما يقارب 17% من رأس المال وحقوق التصويت المرتبطة بشركة « Building Logistics Services SA ».

« Building Logistics Services SA» هي شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي، متخصصة في تخزين السلع الاستهلاكية ومنتجات النظافة والمواد الغذائية والصحية ومستحضرات التجميل.

حرر في الرباط بتاريخ 22 يوليو 2024.