بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة «Abu Dhabi Marine Business And Services Company PJSC» المراقبة الحصرية لشركة « Navig8 Topco Holdings Inc» عبر اقتناء 100% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية: شركة « Abu Dhabi Marine Business And Services Company PJSC» ؛
  • الجهة المستهدفة :» شركة «Navig8 Topco Holdings Inc.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • خدمات النقل البحري للسوائل السائبة،
  • خدمات التداول المتعلقة بالوقود البحري.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 16 شتنبر 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ متعلق بمشـروع عملية تركيز اقتصـادي يخص تولي شركة «Abu Dhabi Marine Business And Services Company PJSC» المراقبة الحصرية لشركة «Navig8 Topco Holdings Inc» عبراقتناء 100%  من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.   سيتم انجاز هذه العملية عبر مرحلتين، حيث سيتم اقتناء ما يعادل نسبة %80 من رأسمال الشركة المستهدفة، على أن يتم اقتناء نسبة%  20المتبقية في سنة 2027.

« Abu Dhabi Marine Business And Services Company PJSC» هي شركة قابضة خاضعة لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة مملوكة بالكامل لشركة «ADNOC  Logistic&Services PLC ». وتسير هذه الأخيرة أنشطة مجموعة ADNOC المتعلقة بالخدمات اللوجستيكية البحرية.

« Navig8 Holdings Inc » هي شركة قابضة بموجب قوانين جزر مارشال في 14 سبتمبر 2017 في. وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة « Navig8 Limited »، تنشط في قطاع خدمات النقل البحري للسوائل السائبة وخدمات التداول المتعلقة بالوقود البحري.

 

حرر في الرباط، بتاريخ 5 شتنبر 2024.