بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي « Fédération Internationale de Football Association » المراقبة الحصرية لشركة « Host Broadcast Services AG » وفروعها

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية: « Fédération Internationale de Football Association »؛
  • الجهة المستهدفة: شركة « Host Broadcast Services AG » و فروعها .

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • سوق تقديم خدمات البث المضيف للأحداث الدولية الرياضية وغير الرياضية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 23 شتنبر 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بتبليغ يتعلق بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي « Fédération Internationale de Football Association » المراقبة الحصرية، عبر مرحلتين، لشركة « Host Broadcast Services AG » وفروعها.

العملية المقترحة مهيكلة على مرحلتين مترابطتين تشكلان معاً عملية تركيز واحدة، حيث تشمل في المرحلة الأولى، اقتناء « Fédération Internationale de Football Association » لنسبة 49% من رأسمال شركة «Host Broadcast Services AG»، وفي المرحلة الثانية، اقتناء نسبة 1% إضافية من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

« Fédération Internationale de Football Association » هي جمعية دولية لا تهدف إلى الربح ، الكائن مقرها في زيورخ بسويسرا، و هي الهيئة الرياضية العليا المشرفة على كرة القدم، كرة القدم الشاطئية وكرة الصالات حول العالم. كما تعتبر مسؤولة عن تنظيم وترويج المنافسات العالمية الخاصة بلعبة كرة القدم، بما في ذلك كأس العالم وكأس العالم للسيدات.

« Host Broadcast Services AG » هي شركة مساهمة خاضعة للقانون السويسري، الكائن مقرها في زيورخ بسويسرا، و هي متخصصة في تقديم خدمات البث المضيف، بما في ذلك إنتاج المحتوى السمعي البصري و الخدمات الهندسية والاستشارية لأصحاب حقوق البث مثل الاتحادات والنوادي الرياضية.

 

حرر في الرباط بتاريخ 12 شتنبر 2024.