بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Carlyle Group Inc. » ، عبر شركة « CP Spruce Holdings, SCSp » ، المراقبة الحصرية لقسم رعاية مرضى الكلى التابع لشركة « Baxter International Inc. » والمعروف باسم «Vantive»

آخر التحديثات

البلاغات
اجتماع اللجنة الدائمة لمجلــس المـنـافسة – الإثنين 14 أكتوبر 2024
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Carlyle Group Inc. » ، عبر شركة « CP Spruce Holdings, SCSp » ، المراقبة الحصرية لقسم رعاية مرضى الكلى التابع لشركة « Baxter International Inc. » والمعروف باسم «Vantive»
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Imprimerie Nationale SA» المراقبة الحصرية لشركة « Idemia Identity & Security France SAS » ، عبر اقتناء نسبة %100 من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به.
البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة متعلق بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة «Valoris Equity Fund» المراقبة المشتركة لشركة «Epega SA» عبر اقتناء نسبة %18,89 من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به إلى جانب المساهمين الأصليين
البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة متعلق بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركتي « Valoris Equity Fund » و « Valoris Alternative Investments Fund » المراقبة المشتركة لشركة « Empower Holding SARLAU » بما في ذلك فرعها « Somalev Crane And Logistics SA»عبر اقتناء على التوالي لنسبة 27% و %18 من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به إلى جانب السيد » محمد مفيد «

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية غير المباشرة : شركة « Carlyle Group Inc. » ؛
  • الجهة المقتنية المباشرة : شركة « CP Spruce Holdings, SCSp »؛
  • الجهة المستهدفة : قسم رعاية مرضى الكلى التابع لشركة « Baxter International Inc. » والمعروف باسم «Vantive»

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع توريد منتجات العلاج بالاستبدال الكلوي (RTT)

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 21 أكتوبر 2024

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ متعلق بمشـروع عملية تركيز اقتصـادي يخص تولي شركة « Carlyle Group Inc. » ، عبر شركة « CP Spruce Holdings, SCSp »   ، المراقبة الحصرية لقسم رعاية مرضى الكلى التابع لشركة  « Baxter International Inc. » والمعروف باسم «Vantive» .

« The Carlyle Group Inc. » هي شركة خاضعة للقانون الأمريكي، تنشط في إدارة الاستثمارات البديلة وتدير صناديق تستثمر على المستوى الدولي في ثلاث مجالات استثمارية: (i) رأسمال-الاستثمار (بما في ذلك أسهم الشركات الخاصة، العقارات، والموارد الطبيعية) ؛ (ii) الائتمان (بما في ذلك الائتمان السائل، الائتمان غير السائل، وائتمان الأصول الحقيقية) ؛ و(iii)  حلول الاستثمار (برنامج صناديق الأسهم الخاصة، الذي يشمل الصندوق الأولي، الصندوق الثانوي والأنشطة المشتركة للاستثمار المرافقة).

« CP Spruce Holdings, SCSp »  شركة توصية خاصة خاضعة للقانون اللوكسمبورغي، وقد تم إحداثها لغرض إنجاز العملية.

« Vantive» هو قسم رعاية مرضى الكلى التابع لشركة  « Baxter International Inc. » ، وهي شركة أمريكية تنشط بشكل رئيسي في توفير منتجات علاج مرضى القصور الكلوي.

حرر في الرباط بتاريخ  10 أكتوبر 2024