بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي كل من شركة «Earth LuxCo, Sàrl» وشركة «Ignis Energy Holdings, SL» المراقبة المشتركة لشركة «Global Moraban SL»

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية الأولى: شركة «Earth LuxCo, Sàrl»؛
  • الجهة المقتنية الثانية: شركة «Ignis Energy Holdings, SL»؛
  • الجهة المستهدفة: شركة «Global Moraban SL» .

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع الطاقات المتجددة.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 02 غشت 2024

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي كل من شركة «Earth LuxCo, Sàrl » وشركة « Ignis Energy Holdings, SL » المراقبة المشتركة لشركة
«Global Moraban SL»، عبر اقتناء نسبة 50% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

« Earth LuxCo, Sàrl » هي شركة ذات المسؤولية المحدودة بموجب قانون لوكسمبورغ، وهي أداة اقتناء ليست لها أية أنشطة تجارية سابقة وتم إنشاؤها لأغراض الصفقة المقترحة، وهي مملوكة بشكل غير مباشر وحصريًا لشركة .«KKR »

« Ignis Energy Holdings, SL » هي شركة ذات المسؤولية المحدودة، تأسست بموجب القانون الإسباني، وهي متخصصة في الاستثمار والتطوير في قطاع الطاقة، وخاصة في تطوير وتمويل منشآت إنتاج الطاقة المتجددة.

«Global Moraban SL»  هي شركة ذات المسؤولية المحدودة خاضعة للقانون الإسباني لا تمارس حاليا أي نشاط وتم تأسيسها خصيصا لأغراض الصفقة المقترحة. ستقوم الشركة بتطوير مصانع لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا والميثانول الالكتروني والوقود الإلكتروني ووقود الطيران لفائدة الشركات الكبرى العاملة في مجال التكرير والصلب والكيماويات والأسمدة ، بالإضافة إلى الطاقات المتجددة التقليدية، خاصة الطاقة الريحية والطاقة الشمسية المرتبطة بمشاريع الهيدروجين والأمونيا.

 

حرر في الرباط بتاريخ 22 يوليو 2024