بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة ” Foxconn Interconnect Technology GmbH ” عبر فرعها شركة ” Fit Voltaira Autokabel Gruppe GmbH ” المراقبة الحصرية لمجموعة “Auto-Kabel”.

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية المباشرة: شركة “Fit Voltaira Autokabel Gruppe GmbH “؛
  • الجهة المقتنية غير المباشرة: شركة ” Foxconn Interconnect Technology GmbH  “؛
  • الجهة المستهدفة: مجموعة “Auto-Kabel”.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • صناعة أنظمة ومكونات توزيع الطاقة الكهربائية الخاصة بالسيارات.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 16 شتنبر 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص اقتناء شركة Foxconnect Interconnect Technology GmbH (“FIT GmbH”) لمجموعة Auto Kabel على النحو التالي:

  • الأصول الأساسية لشركة Auto-Kabel Verwaltungsgesellschaft mbH، Hausenو شركة im Wiesental، بما في ذلك 100% من أسهم شركة Auto-Kabel doo Mionica، في ميونيتسا، صربيا، و شركة Auto-Kabel Krupka s.r.o. في كروبكا، الجمهورية التشيكية، و شركة AK Holding AG، كورجيني، سويسرا، بالإضافة إلى أكثر من 99.9% من أسهم شركةAuto-Cabel SARL، ماسيفو- نيدربروك، فرنسا (“AKM”)؛
  • الأصول الأساسية لشركة Auto-Kabel Management GmbH، Hausen im Wiesental؛
  • الأصول الأساسية لشركة Kabel-Conzept Colonia GmbH، مونشنغلادباخ؛
  • الأصول الأساسية لشركة Auto-Kabel Hausen Gesellschaft Gesellschaft mit beschränkter Haftung, ، Hausen im Wiesental بما في ذلك أقل من 0.01% من أسهم شركة AKM؛
  • الأصول الأساسية لشركة Auto-Kabel Hausen GmbH & Co. Betriebs-KG ، HausenimWiesental؛
  • الأصول الأساسية لشركة Auto-Kabel Hausen GmbH & Co Handels KG، Hausen im Wiesental؛
  • 100٪ من رأس مال شركة Auto-Kabel Rülzheim Verwaltungs-GmbH و100٪ من حقوق تصويت شركة Auto-Kabel Rülzheim GmbH & Co Kommanditgesellschaft، وكلاهما يقع مقرهما في مدينة رولزهايم بألمانيا.

شركة FIT GmbH هي شركة ذات المسؤولية المحدودة تم تأسيسها في ألمانيا. وهي الشركة القابضة لمجموعة FIT Voltaira Group GmbH، بفلينغن، ألمانيا FIT Voltaira. (« FIT Voltaira ») هي مورد لحلول الاستشعار، والإتصال، والكهرباء المتعلقة بالسيارات، وهي متخصصة في تقنيات الكابلات للمركبات ذات عجلتين و أربع عجلات.

تنشط شركة  FITVoltaira بشكل أساسي كمزود لخدمات تجميع أسلاك التوصيل التي تقوم بتصنيعها بناءً على طلب عملائها، باستخدام قطع صادرة من موردين آخرين.

تنشط مجموعة Auto Kabel في تصنيع وبيع أنظمة توزيع الطاقة الخاصة بالسيارات، بالإضافة إلى مكونات لتوزيع الطاقة الكهربائية للسيارات. وتعمل كمورد لقطاع صناعة السيارات، سواء لمصنعي المعدات الأصلية للسيارات أو الموردين من المستوى الأول.

 

حرر في الرباط بتاريخ 05 شتنبر 2024