بــلاغ لمجلس المنافسة يتعلق بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص اقتنــاء شـركـة « Hikma Pharmaceuticals PLC » للنــشــاط الصيدلانــي المتعلق بأدوية (Bléomycine) والمملوك من طرف شركة « Sanofi SA »

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12-104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652-14-2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا أحكام المادة 9 من المرسوم رقم 652-14-2 الصادر بتطبيق القانون رقم 12-104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية : شركة « Hikma Pharmaceuticals PLC ».
  • الجهة المستهدفة : النــشــاط الصيدلانــي المتعلق بأدوية (Bléomycine) التابع لشركة « Sanofi SA »

طبيعة العملية:

  • اقتناء بعض الأصول والحقوق

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع الأدوية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 25 مارس 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

تم تبليغ مجلس المنافسة بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص اقتنــاء شـركـة « Hikma Pharmaceuticals PLC » للنــشــاط الصيدلانــي المتعلق بأدوية (Bléomycine) والمملوك من طرف شركة « Sanofi SA ».

شركة « Hikma Pharmaceuticals PLC » هي شركة أدوية دولية  يتواجد مقرها الاجتماعي في المملكة المتحدة، تـقــوم بتصنيــع وتوزيع مجموعة واسعة من الأدوية الجنيسة، بما في ذلك الأدوية القابلـة للحقـــن والأدوية المتخصصـــة.

شركة « Sanofi SA » هـي شركة دولية للأدويــة  يتواجد مقرها الاجتماعي في فرنسا . تنشط الشركة في البحـث والتطــويـــر والتصنيـــع والتوزيـــع والترويــج للحلـــول العلاجـــيــة للمرضى على المستـــوى العالمــي، وذلك من خلال قطبين، الأول مختص في في الأنشطة المتعلقة بالمستحضرات الصيدلانية الحـيـويـة والثاني في المنتجات الصحية الموجهة للعموم.

حرر في الرباط بتاريخ 14 مارس 2024.