بــلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيـز اقتصادي تتعلق بتولي شركة “LyondellBasell Industries N.V.” المراقبة المشتركة غير المباشرة لشركة “National Petrochemical Industrial Company” عبر اقتناء نسبة 35% من أسهم رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به، من خلال شركة “Basell International Holdings B.V.”.

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها ال تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البالغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا أحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني: شركة “LyondellBasell Industries N.V.”؛
  • الطرف المستهدف: شركة “National Petrochemical Industrial Company”.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • سوق بيع المواد الصمغية البوليبروبيلينية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 25 مارس 2024.

ملخص غير سري للعملية

توصل مجلس المنافسة بإشعار لمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة “LyondellBasell Industries N.V.” المراقبة المشتركة غير المباشرة لشركة “National Petrochemical Industrial Company” عبر اقتناء نسبة 35% من أسهم رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة بها، وذلك من خلال شركة “Basell International Holdings B.V.”.

 “LyondellBasell Industries N.V.” شركة مساهمة خاضعة للقانون الهولندي، مدرجة في بورصة نيويورك، وهي الشركة القابضة لمجموعة “LyondellBasell “.

“National Petrochemical Industrial Company” شركة مساهمة خاضعة لقانون المملكة العربية السعودية ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ينبُع الصناعية بالمملكة العربية السعودية.

تنشط كل من شركة “LyondellBasell Industries N.V.”
وشركة “National Petrochemical Industrial Company” في المغرب في مجال بيع المواد الصمغية البوليبروبيلينية.

حرر في الرباط بتاريخ 14 مارس 2024.