بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Industrial Physics Product Integrity Limited » المراقبة الحصرية لشركة «Torus Technology Group Limited » عبر اقتناء 100 % من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية : شركة « Industrial Physics Product Integrity Limited » ؛
  • الجهة المستهدفة : شركة » « Torus Technology Group Limited.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • منتجات القياس الصناعي والخدمات المرتبطة بها.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 03 يونيو 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ متعلق بمشـروع عملية تركيز اقتصـادي يخص تولي شركة «Industrial Physics Product Integrity Limited» المراقبة الحصرية لشركة » « Torus Technology Group Limited، عبر اقتناء 100 %  من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

«Industrial Physics Product Integrity Limited» هي شركة ذات المسؤولية المحدودة خاضعة للقانون الانجليزي، تابعة لمجموعة « Industrial Physics » التي تعتبر موردا عالميا لمعدات وخدمات الاختبار في قطاعات كالطيران والسيارات والبناء والهندسة المدنية والتغليف بالكرتون المضلع والورقي، والمنتجات الصيدلانية والأجهزة الطبية، وأغلفة المواد اللاصقة والعبوات المرنة، والأغذية والمشروبات، والحبر والطلاء، والتغليف المعدني، الإنتاج الصناعي، والبلاستيك والبوليمر (polymères).

تعود ملكية مجموعة « Industrial Physics » بشكل غير مباشر لصناديق الاستثمار و/أو الأدوات الاستثمارية و/أو الحسابات التي تقدم المشورة إليها  وتديرها العديد من الشركات التابعة لشركة KKR &Co. Inc. هذه الأخيرة هي شركة استثمار عالمية تقدم حلولا متعلقة بإدارة الأصول البديلة وأسواق رأس المال والتأمين.

» « Torus Technology Group Limited هي شركة ذات المسؤولية المحدودة تأسست بموجب قوانين المملكة المتحدة، متخصصة في تقديم حلول متعلقة بالقياس والمكننة (Automatisation) وحلول التصنيع من خلال الشركات التابعة لها، سواء بصفة مباشرة « Torus Measurement Systems Limited » و« Torus Automation Limited » أو بصفة غير مباشرة « Torus Americas, Inc » و « Torus South Amirica Limited ».

حرر في الرباط، بتاريخ 23 ماي 2024.