بلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي المراقبة الحصرية لشركة “Carrier Refrigeration Benelux BV ” من طرف شركة “Haier Europe Appliances Holding BV ” عبر اقتناء مجموع رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييره وتتميمه.

أسماء المنشآت والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية: شركة Haier Europe Appliances Holding BV (وهي تابعة بنسبة 100% لشركة Haier Smart Home Co., Ltd ، وتخضع للمراقبة النهائية لشركة Haier Group Corporation )؛
  • الجهة المستهدفة: شركة Carrier Refrigeration Benelux BV (وهي تابعة لشركة Carrier Global Corporation )؛

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • تصنيع وتوزيع منتجات التبريد التجارية والصناعية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 15 يناير 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

تم تبليغ مجلس المنافسة بعملية تركيز اقتصادي تخص تولي شركة ” Haier Europe Appliances Holding B.V ” المراقبة الحصرية لشركة “Carrier Refrigeration Benelux B.V ” عبر اقتناء مجموع رأسمالها الاجتماعي وحقوق التصويت المرتبطة به.

العملية المقترحة تخص الشركات التالية:

  • شركة Haier Europe Appliances Holding BV، التابعة كليا لشركة Haier Group Corporation والناشطة بشكل أساسي في مجال تصنيع وتوزيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية في جميع أنحاء العالم؛
  • Carrier Refrigeration Benelux BV، وتنشط في مجال تصنيع وتوزيع منتجات التبريد التجارية والصناعية، مثل الخزانات المبردة والعدادات والأنظمة الميكانيكية وحلول التبريد الخاصة بالمنتجات الغذائية الموزعة في قطاع تجارة القرب والقطاعات الأخرى حول العالم.

حرر في الرباط بتاريخ 04 يناير 2024.