بلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيـز اقتصادي تتعلق بتولي شركة “Diaverum Holding France SAS ” المراقبة الحصرية لشركة “Centre de Néphrologie et d’Hémodialyse Atlas SARL” ، عبر اقتناء مجموع حصص رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة بها

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12-104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652-14-2 كما تم تتميمهما وتغييرهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تتميمهما وتغييرهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني: شركة ” Diaverum Holding France SAS ”  ؛
  • الطرف المستهدف: شركة “Centre de Néphrologie et d’Hémodialyse Atlas SARL”.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • سوق الخدمات الصحية المقدمة من طرف القطاع الخاص في مجال تصفية الدم.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 29 يناير2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

تــوصـــل مجلــــس المنــافســــة بتبليــــــغ يتعلق بمشـــــروع إنجــــاز عمليـــة تركيــــز اقتصــــادي يهم تولي شــــركــــــة Diaverum Holding France (Diaverum) المراقبة الحصرية لشركـــة  (CNHA) Centre de Néphrologie et d’Hémodialyse Atlas عبر اقتــــناء مجموع حصص رأسمــــــالها وحقوق التصويت المرتبطة بها.

Diaverum هي شركة أسهم مبسطة خاضعــــة للقانـــون الفرنسي، يوجد مقرها الاجتماعي بليون، 6 شارع بيرونجي (Béranger)، 69006 ، فرنسا ، و مسجلة في سجل التجارة و الشركات بليون تحت عدد 873 723 498 .

يعتمد النشاط الرئيسي لـ Diaverum في الاستثمار في الشركات بمختلف القطاعات (شركات تجارية،

صناعية، مالية، أو غيرها)، سواء كانت متواجدة في فرنسا أو خارجها.

CNHA هي شركة ذات مسؤولية محدودة خاضعــــة للقانـــون المغربي، ذات رأسمال قدره 22.200.000 درهم ، يوجد مقرها الاجتماعي بمراكش، 15 شارع علويين بومهارز، كيليز، ، المغرب، و مسجلة بالسجل التجاري بمراكش تحت عدد 69813.

يتمثل نشاط CNHA في تسيير مركز أمراض الكلى وتصفية الدم المسمى بـ ” مركز أمراض الكلى وتصفية الدم الأطلس”.

حرر في الرباط بتاريخ 18 يناير2024.