بلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي شركة “Yves Saint Laurent SAS” عن طريق فرعها شركة “Saint Laurent Morocco SAS”المراقبة الحصرية لنشاط متجر العلامة التجارية “Saint Laurent” المتواجد بفندق المامونية بمراكش

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12-104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652-14-2 كما تم تتميمهما وتغييرهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تتميمهما وتغييرهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الشركة المقتنية: شركة “Yves Saint Laurent SAS” ؛
  • الشركة المستهدفة: نشاط متجر العلامة التجارية “Saint Laurent” المتواجد بفندق المامونية بمراكش.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة الحصرية.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • توزيع المنتجات ذات العلامات التجارية الفاخرة.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 12 فبراير2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنافسة بإشعـار متعلق بمشروع عملية تركيز اقتصادي تهدف من خلاله شركة” Yves Saint Laurent SAS” اقتناء نشاط متجر “Saint Laurent” الكائن بفندق المامونية  بمراكش من الموزع التاريخي شركة “KBM Invest”) نقل النشاط (، من خلال فرعها شركة “Saint Laurent Morocco SAS”.

“Yves Saint Laurent SAS” هي شركة متخصصة في تصميم وإنتاج وإنشاء وشراء وبيع وتوزيع لبسلع والمنتجات والإكسسوارات بجميع أشكالها في مجالات المنتجات الفاخرة الحاملة للعلامات التجارية “Yves Saint Laurent” و “Saint Laurent”.

شركة ” KBM Invest ” هي الموزع التاريخي للمنتجات الحاملة للعلامة التجارية “Yves Saint Laurent”و”Saint Laurent” ولإكسسواراتها، قبل نقل النشاط بمقتضى هذه العملية.

حرر في الرباط بتاريخ 01 فبراير 2024