بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « Repsol Industrial Transformation, S.L.U » التابعة لشركة « Repsol, SA »، المراقبة المشتركة لشركة « Bunge Ibérica, S.A. »، عبر اقتناء نسبة 40% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة بها، من وإلى جانب شركة « Koninklijke Bunge B.V » المملوكة بصفة غير مباشرة من طرف شركة « Bunge Global SA »

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية المباشرة: شركة « Repsol Industrial Transformation, S.L.U » ؛
  • الجهة المقتنية غير المباشرة: شركة « Repsol, SA » ؛
  • الجهة المستهدفة : شركة Bunge Ibérica, SA » «.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع زيوت البذورالزيتية الخام.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 16 شتنبر 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ متعلق بمشـروع عملية تركيز اقتصـادي  يخص تولي شركة Repsol» Industrial Transformation, S.L.U  « التابعة لشركة
« Repsol, SA »، المراقبة المشتركة لشركة « Bunge Ibérica, SA »، عبر اقتناء نسبة 40% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة بها، من وإلى جانب شركة
« Koninklijke Bunge B.V » المملوكة بصفة غير مباشرة من طرف شركة
« Bunge Global SA ».

و ستخضع الشركة المستهدفة بعد إنجاز العملية، للمراقبة المشتركة لكل من شركة “Repsol S.A” وشركة “Bunge Global SA”.

“Repsol SA” هي شركة مساهمة خاضعة للقانون إسباني، و تنشط في قطاعات النفط والغاز والكهرباء، ويقع مقرها الرئيسي في مدريد (إسبانيا). وتشمل أنشطة شركة “Repsol SA” أيضًا قسمًا مختصا في الطاقات المتجددة، بما في ذلك الوقود المتجدد الذي تندرج في نطاقه العملية المزمع القيام بها.

“Bunge Global SA” هي شركة مساهمة مدرجة في بورصة نيويورك ومقرها في سانت لويس، ميسوري بالولايات المتحدة. وتنشط بشكل رئيسي في بيع المنتجات الزراعية المصنعة، مثل وجبات البذور الزيتية.

“Bunge Ibérica, SA” هي شركة مساهمة للأغذية الزراعية يقع مقرها الرئيسي في برشلونة (إسبانيا). وتنشط بشكل رئيسي في معالجة البذور الزيتية وإنتاج وتوزيع وتوريد الزيوت والدهون والبروتينات ذات الأصل النباتي. وتنتج هذه الشركة أيضًا وقود الديزل الحيوي والمنتجات المشتقة ذات الصلة.

 

حرر في الرباط، بتاريخ 05 شتنبر 2024.