بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص إحداث منشأة مشتركة من طرف كل من شركة “Wana Corporation SA” وشركة “Idemia Identity & Security France SAS”

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تتميمهما وتغييرهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • شركة “Wana Corporation SA”؛
  • شركة “Idemia Identity & Security France SAS”.

طبيعة العملية:

  • إحداث منشأة مشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • خدمات الثقة الرقمية (المتمثلة بالخصوص فيإنشاء وإثبات صحة التوقيعات الإلكترونية، أو الأختام الإلكترونية أو الشهادات المتعلقة بهذه الخدمات).

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 27 ماي 2024.

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بإشعـار متعلق بمشـروع عملية تركيز اقتصـادي تعـتـزم بموجبــه كل من شركة”Wana Corporate SA”   وشركة “Idemia Identity & Security France SAS” إنشـاء منـشـأة مشتـركـة في شكل شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي، حيث سيتركز نشاطها على تطويروممارسة واستغلال وتنفيذ وعرض و/أو توفير خدمات الثقة الرقمية (المتمثلة بالخصوص في إنشاء وإثبات صحة التوقيعات الإلكترونية، أو الأختام الإلكترونية أو الشهادات المتعلقة بهذه الخدمات).

“Wana Corporate SA” هي شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي برأسمال قـدره 5.857.302.900 درهم، يقع مقـرها الاجتماعي بتجزئة الكوليــن2 ، سيدي معروف، الدار البيضاء، المغرب، ومسجلة في السجل التجاري بالدارالبيضاء تحت رقم 9990. وتنشط في قطاعات الهاتــف الثابـت والنقال، والأنتـرنت، وخدمات التكنولوجيا السحابية المهنية وهي عروض مقدمة للزبناء من عامة الناس ومن الشــركات.

“Idemia Identity & Security France SAS” هي شركة ذات أسهم مبسطة خاضعة للقانون الفرنسي برأسمال قدره 517.242.451 يورو، يقع مقرها الاجتماعي في place Samuel de Champlain 2 ، 92400 Courbevoie ، فرنسا، مسجلة في السجل التجاري والشركات بِنَانْتِيرْ تحت رقم 440305282. وهي شركة مختصة في صنع الأنظمة البيومترية وأنظمة التعريف، كما تقــدم خدمات متعلقة بالأنظمـة الأوتوماتيكيـة للتعـريف البيومتري، والمسح الوجهي، وتحليل الفيديو، وكذا تحديد الهوية الوراثية والماسحات الضوئية.

 

حرر في الرباط بتاريخ 16 ماي 2024