بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة « SeaCoat Investments S.à r.l. »، المراقبة المشتركة لشركة « Hempel SA » إلى جانب شركة « Hempel Invest SA »

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 652.14.2 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الجهة المقتنية الأولى : شركة « SeaCoat Investments S.à.r.l. » ؛
  • الجهة المقتنية الثانية : شركة « Hempel Invest SA »؛
  • الجهة المستهدفة : شركة « Hempel SA ».

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع بيع و توزيع الدهانات و حلول الطلاء و التكسية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم فاتح يوليوز 2024

ملخص غير سري للعملية مسلم من قبل الأطراف

توصل مجلس المنـافسة بتبليغ متعلق بمشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي كل من شركة «SeaCoat Investments S.à.r.l. » ، المراقبة المشتركة لشركة «Hempel SA»، عبر اقتناء نسبة قد تصل إلى 30% من رأسمالها، إلى جانب شركة «Hempel Invest SA».

«SeaCoat Investments S.à.r.l.» هي شركة ذات المسؤولية المحدودة الخاضعة لقانون الليكسومبورغ، تم إنشاؤها حديثًا لغرض انجازهذه العملية. «Hempel Invest SA» هي شركة مساهمة خاضعة للقانون الدانماركي، تأسست في الدنمارك وتعمل كشركة قابضة لشركة « Hempel SA ».

« Hempel SA » هي شركة مساهمة خاضعة للقانون الدانماركي، وهي شركة عالمية يقع مقرها الرئيسي في الدنمارك و تنشط في مجال تطوير وتصنيع وبيع الدهانات وحلول الطلاء، المستخدمة بشكل أساسي لأغراض الديكور وأغراض أخرى لاسيما في القطاعات البحرية والصناعية وتلك المرتبطة بالطاقة والبنية التحتية.

حرر في الرباط بتاريخ 20 يونيو 2024