إطلاق منصة القضايا القانونية الدولية “Mounafassa.com”

آخر التحديثات

البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركة ” LVMH Métiers d’Art SAS ” المراقبة الحصرية لشركة ” Rgma Skin Services, S.L ” عبر اقتناء نسبة 60 في المئة إضافية من رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به
البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي يتعلق بتولي كل من شركة ” Holding Financière de participations et d’Investissements ” ومؤسسة التمويل الدولية “Société Financière Internationale de participations” المراقبة المشتركة لشركة “Retail Holding SA”.
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي المراقبة الحصرية لشركة «Sopra Banking Software SA» وفروعها بالمغرب من طرف شركة «Axway Software SA» عبر اقتناء نسبة 80% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به
البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركتي « Compagnie de Transports au Maroc SA» و « Stena AB» المراقبة المشتركة لشركة « Africa Morocco Links SA» عبر اقتنائهما على التوالي نسبة 51% و 49% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة “Forafric Maroc SA”، عن طريق فرعها “Minoterie Epidor SA”، المراقبة الحصرية للأصل التجاري لشركة “Les Moulins de Zerhoun SA” بمقتضى عقد تسيير حر
إطلاق منصة القضايا القانونية الدولية “Mounafassa.com”

يسر مجلس المنافسة أن يعلن عن إطلاق منصةMounafassa.com ،  وهي قاعدة بيانات للقضايا القانونية الدولية،  و ذلك من خلال موقعه الإلكتروني. تضم هذه القاعدة ما يناهز 400 قرار لسلطات المنافسة الأجنبية وقرارات قضائية أصبحت نهائية.

كما أن هذه القاعدة موجهة إلى القضاة الذين يشتغلون على ملفات المنافسة، وكذا المكاتب القانونية بالإضافة إلى مقرري مجلس المنافسة. وسوف يتاح الولوج إله أيضًا للطلبة الجا معيين والباحثين الراغبين في الاستفادة من محتواها في مشاريع أبحاثهم.

وقد تم إعداد هذه القاعدة في إطار برنامج التوأمة المؤسسية بعنوان “تعزيز القدرات المؤسسية لمجلس المنافسة”، الذي ابرمه المجلس في دجنبر 2021 مع ائتلاف يتكون من اللجنة اليونانية للمنافسة، والمكتب البولندي للحماية المنافسة وحماية المستهلك، والهيئة الإيطالية للمنافسة.

و تم تصمم هذه القاعدة من طرف خبراء من اللجنة اليونانية للمنافسة، ومقرري مجلس المنافسة، إضافة الى قضاة مغاربة.

ويجدر التذكير أن تطوير هذه القاعدة يأتي لتعزيز علاقات التعاون بين مجلس المنافسة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنها ستمكن الممارسين في مجال قانون المنافسة، بما في ذلك المقررين، والقضاة، والمكاتب القانونية، فضلاً عن الطلاب والباحثين في مجال القانون، من الاطلاع على القرارات والأحكام القضائية الدولية في مجال قانون المنافسة.

وسيتم توضيح تفاصيل الولوج إلى هذه القاعدة عبر الموقع الإلكتروني لمجلس المنافسة.