بــلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ عملية تركيـز اقتصادي تخص تولي شركة “CDG Invest SA” المراقبة المشتركة لشركة ” AEOM SARL” عبر اقتناء نسبة 10,07% من حصص رأسمالها الاجتماعي وحقوق التصويت المرتبطة به.

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها ال تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا أحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييرهما وتتميمهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني: شركة ” CDG Invest SA”؛
  • الطرف المستهدف: شركة “AEOM SARL”.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • قطاع تسويق الملابس الداخلية.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم فاتح أبريل 2024.

ملخص غير سري للعملية

توصل مجلس المنافسة بتبليغ عملية تركيز اقتصادي، تهم تولي شركة “CDG Invest SA” المراقبة المشتركة المباشرة لشركة “AEOM SARL” عبر اقتناء نسبة 10,07% من حصص رأسمالها الاجتماعي وحقوق التصويت المرتبطة بها إضافة إلى تقديم الشركة المقتنية تسبيقا على الحساب الجاري قابلا للتحويل إلى رأسمال لفائدة الشركة المستهدفة.

“CDG Invest SA” هي الفرع الاستثماري لصندوق الإيداع والتدبير، وتندرج هذه العملية في إطار برنامج “212 Founders” الذي أنشأته مجموعة صندوق الإيداع والتدبير من أجل دعم وتمويل المقاولات الصغرى ومن بينها الشركة المستهدفة، وذلك من أجل تطوير مشاريعها وتسريع نمو نشاطها على المستوى الدولي.

“AEOM SARL” هي شركة تقوم على الخصوص بتسويق الملابس الداخلية عبر الإنترنت.

حرر في الرباط بتاريخ  21 مارس 2024