اجتمـــاع اللجنة الدائمــــة

آخر التحديثات

الأنشطة, الأنشطة الوطنية
اللقاء السنوي لمجلس المنافسة مع وسائل الإعلام
البلاغات
يخبر مجلس المنافسة كافة شركائه، أنه تقرر تكليف السيد محمد هشام بوعياد بمنصب مقرر عام بالنيابة.
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي شركة “Yves Saint Laurent SAS” عن طريق فرعها شركة “Saint Laurent Morocco SAS”المراقبة الحصرية لنشاط متجر العلامة التجارية “Saint Laurent” المتواجد بفندق المامونية بمراكش
البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيـز اقتصادي تتعلق بتولي شركة ” INVICTUS INVESTMENT COMPANY PLC ” المراقبة المشتركة لشركة ” GRADERCO S.A ” وفروعها عبر اقتناء نسبة 60% من أسهم رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به.
البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي يتعلق بتولي شركة « GE Healthcare Technologies Inc. » المراقبة الحصرية لشركة « MIM Software Inc. » عن طريق اقتناء 100% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

عقدت اللجنة الدائمة لمجلس المنافسة اجتماعا لها بمقر المجلس، يوم الاثنين 26 أكتوبر 2020 في الساعة التاسعة والنصف صباحا بواسطة تقنية ” المؤتمر بالفيديو”، تحت رئاسة السيد ادريس الكراوي، رئيس مجلس المنافسة.

وفي بداية أشغال هذا الاجتماع، صادقت اللجنة الدائمة على محضر اجتماعها لمنعقد بتاريخ 19 أكتوبر 2020.

ومن جهة أخرى، واعتبارا لغياب أي أثر على المنافسة في السوق الوطنية، اتخذت اللجنة الدائمة قرارات بالترخيص لعمليات التركيز الاقتصادي التالية:

  • تولي شركة Alstom SA المراقبة الحصرية على شركة Bombardier Transportation UK Ltd ؛
  • تولي المراقبة الحصرية لشركة Diaverum Holding France SAS على مركز تصفية الكلي بأكادير؛
  • تولي المراقبة الحصرية لمجموعة Delfingen على أسهم شركة Schlelemmer Maroc SARL؛
  • تولي المراقبة الحصرية غير المباشرة لشركة Pal Partners SARL على شركة Amplitude Surgical SA .

واتخذت اللجنة الدائمة، من ناحية أخرى قرارا بصرف النظر عن ملف تبليغ عملية التركيز الاقتصادي المتعلقة بتولي المراقبة الحصرية من طرف شركة Carlisle Companies Incorporated   لأسهم وحقوق التصويت لشركة Draka Fileca S.A.S، وكذا عن الإجراءات المتخذة بشأنها، بما في ذلك الدراسة المعمقة.

وقد أخبر رئيس المجلس، في ختام أشغال الاجتماع، أعضاء اللجنة الدائمة بأنه قدم، بواسطة تقنية “المؤتمر بالفيديو”، بناءا على طلب المدير العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، مداخلة في موضوع ” الحياد التنافسي”, خلال ا لمؤتمر الدولي المنعقد بجنيف ما بين 19 و23 أكتوبر 2020.

وقد شكلت هذه المداخلة فرصة لتقديم التجربة المغربية على ضوء الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتمكين، الموجه إلى نواب الأمة بتاريخ 09 أكتوبر 2020، بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الأولى للسنة التشريعية 2020-2021.