بــلاغ لمجلس المنافسة متعلق بمشروع عملية تركيـز اقتصادي يخص تولي شركة “Deutsche Lufthansa AG ” المراقبة المشتركة لشركة “Italia Trasporto Aereo S.p.A ” عبر اقتناء نسبة 41% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به

آخر التحديثات

البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركة ” LVMH Métiers d’Art SAS ” المراقبة الحصرية لشركة ” Rgma Skin Services, S.L ” عبر اقتناء نسبة 60 في المئة إضافية من رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة يخص مشروع عملية تركيز اقتصادي تتعلق بتولي المراقبة الحصرية لشركة «Sopra Banking Software SA» وفروعها بالمغرب من طرف شركة «Axway Software SA» عبر اقتناء نسبة 80% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به
البلاغات
بــلاغ لمجلس المنافسة يخص تولي شركتي « Compagnie de Transports au Maroc SA» و « Stena AB» المراقبة المشتركة لشركة « Africa Morocco Links SA» عبر اقتنائهما على التوالي نسبة 51% و 49% من رأسمالها وحقوق التصويت المرتبطة به.
البلاغات
بلاغ لمجلس المنافسة متعلـق بتبليغ مشروع عملية تركيز اقتصادي يخص تولي شركة “Forafric Maroc SA”، عن طريق فرعها “Minoterie Epidor SA”، المراقبة الحصرية للأصل التجاري لشركة “Les Moulins de Zerhoun SA” بمقتضى عقد تسيير حر
البلاغات
بلاغ صادر عن المقرر العام بالنيابة لمجلس المنافسة بخصوص اتخاذ المبادرة للنظر في السير التنافسي لسوق توريد سمك السردين

طبقا للمادة 13 من القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تغييرهما وتتميمهما، يضع مجلس المنافسة رهن إشارة العموم “ملخص العملية” أدناه والذي يتضمن المعلومات الموجهة من قبل الأطراف.

وقد تم إعداد هذه المعلومات من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، ذلك أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.

إن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652

الصادر بتطبيق القانون رقم 12.104 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تتميمهما وتغييرهما.

أسماء المقاولات والمجموعات التي تنتمي إليها:

  • الطرف المقتني : شركة ” Deutsche Lufthansa AG” ؛
  • الطرف المستهدف : شركة ” Italia Trasporto Aereo S.p.A”.

طبيعة العملية:

  • تولي المراقبة المشتركة.

القطاعات الاقتصادية المعنية:

  • سوق خدمات النقل الجوي للمسافرين؛
  • سوق خدمات النقل الجوي للبضائع.

الأجل المحدد للأغيار المعنيين من أجل إبداء ملاحظاتهم:

  • 10 أيام ابتداء من تاريخ نشر هذا البلاغ، وينتهي هذا الأجل يوم 15 أبريل 2024.

ملخص غير سري للعملية

تــوصل مـجلـس المنافــسـة بتبـليــغ لمشروع عملية تركيز اقتصادي تخص تولي شركة ” Deutsche Lufthansa AG” المراقبة المشتركة لشركة ”  Italia Trasporto Aereo S.p. A”عبر اقتناء نسبة 41%  من رأسمالها و حقوق التصويت المرتبطة به المملوكة من لدن وزارة الاقتصاد والمالية للجمهورية الإيطالية.

“Deutsche Lufthansa AG” هي شركة خاضعة للقانون الألماني، مسجلة في السجل التجاري للمحكمة المحلية في كولونيا تحت رقم HRB 2168، و يقع مقرها الاجتماعي في Venloer Strasse 151-153, 50672 كولونيا، ألمانيا. و تنشط الشركة في مجال خدمات النقل الجوي للركاب والشحن الجوي و كذا الخدمات ذات الصلة بهذا القطاع.

“Italia Trasporto Aereo S.p.A” وهي شركة مساهمة تأسست بموجب القانون الإيطالي، مسجلة في السجل التجاري في روما تحت رقم RM-1622937، ويقع مقرها الاجتماعي في Via XX Settembre, 97 بروما إيطاليا. وتقدم الشركة خدمات في مجال النقل الجوي للركاب وكذا الشحن الجوي.

حرر في الرباط بتاريخ 4 أبريل 2024.