اجتمـــاع اللجنة الدائمــــة

عقدت اللجنة الدائمة لمجلس المنافسة اجتماعها بواسطة تقنية ” المؤتمر بالفيديو”، يوم الثلاثاء 22 شتنبر 2020 في الساعة التاسعة والنصف صباحا، تحت رئاسة السيد ادريس الكراوي، رئيس مجلس المنافسة.

وبعد المصادقة على محضر اجتماع اللجنة الدائمة المنعقد بتاريخ 31 غشت 2020، اتخذت اللجنة الدائمة قرارا بالترخيص بالمراقبة الحصرية من لدن شركة « Esprinet Iberica S.L.U » لأسهم رأسمال وحقوق التصويت لشركة « GTI Software Networking S.A ».

ومن ناحية أخرى، وبعد أن درست اللجنة الدائمة مختلف الجوانب المرتبطة بالعملية المتعلقة بخلق منشأة مشتركة « Essaouira Farm S.A » بين شركة « Nareva Enel Green Power Morocco S.A » ، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اعتبرت بأن هذه العملية لا تستوفي الشروط المنصوص عليها في المادة 11 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة.

وبخصوص استكمال دراسة ملف سحب تبليغ عملية المراقبة الحصرية لشركة «Carlisle Compagnies Incorporated » من لدن شركة « Draka Fileca S.A.S » ، والتي كانت موضوع قرار للجنة الدائمة لإجراء دراسة معمقة، أخذت اللجنة علما بطلب سحب هذا التبليغ من لدن شركة « Carlisle Compagnies Incorported » بواسطة الرسالة المؤرخة في 19 يونيو 2020، وبالتالي اتخذت اللجنة الدائمة قرارا بإلغاء الدراسة المعمقة لهذه العملية.